تفاصيل الأخبار

شركة تغذية الحيوانات لضمان النجاح

à la une

نسبة استخدام وجبة فول الصويا الدهنية في علف الدواجن

تاريخ النشر: 02/02/2017

مشاركه على

لأول مرة في تونس ، سيوفر مصنع Green Label Oil الجديد (GLO) للمربين علفًا يسمح بتوفير التكاليف وأداء تقني أفضل باستخدام مادة خام جديدة مغذية وطبيعية. وتتمثل في فول الصويا الدهنية أو تسمى أيضًا فول الصويا السريعة.

تتمثل عملية تصنيع فول الصويا السريعة في الاستخراج الميكانيكي لزيت فول الصويا باستخدام الضغط الميكانيكي على البارد. تحافظ عملية HTST (درجة الحرارة المرتفعة ، والوقت القصير) على العناصر الغذائية التي تحدث بشكل طبيعي مع إلغاء تنشيط العوامل المضادة للتغذية .

فوائد فول الصويا السريعة :
1 – يتم استخلاص الزيت بطريقة ميكانيكية ، ولا يتم استخدام مذيبات أو منتجات كيميائية في العملية: لذلك فهي مادة معالجة بيئيًا

 2 – جودة فيزيائية أفضل للطعام مقارنة بالأطعمة التي يتم إنتاجها مع الصويا المعتادة.

3 – جودة محتوى الدهون في الصويا السريعة أفضل من معظم الدهون الأخرى من مصادر مختلفة


4 – قابلية هضم فائقة للأحماض الأمينية لهذه المادة مما يسمح للحيوان بالاستفادة بشكل أفضل من الطعام المبتلع وبالتالي زيادة نموه. تسمح قابلية الهضم الجيدة للأحماض الأمينية بتحسين مستوى البروتين في الطعام مما يضمن أداء أفضل في تربية الحيوانات وربحيتها واحترام البيئة

5 – في اطار دراسة أجريت في إحدى الجامعات الأمريكية على لحوم الدجاج، استبدل الباحثون فول الصويا، التي تم الحصول عليها من خلال الاستخلاص بالمذيبات ، والزيت بمسحوق فول الصويا السريعة. وقد ساهم ذلك في تحسن كبير في أداء النمو ووزن الجسم وتحويل الأعلاف للدجاج والديك الرومي.